الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

ما هي فوائد استخدام الإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان ؟


الإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان تعد واحدة من أكثر الطرق فعالية على الانترنت حتى وقتنا الحاضر ، والإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان تقدم خدمات رائعة للمعلنين والناشرين بحيث تمكنهم من الحصول على الأرباح الناتجة عن هذه الإعلانات التي تظهر عند إجراء استعلام في محرك البحث ولقد وجد الكثير من عملائنا فائدة عظيمة من استخدام الحملات الإعلانية المدفوعة على الانترنت ( PPC ).


استراتيجية الإعلانات على شبكة الانترنت التي بنيت على أساس الدفع لكل نقرة إعلان تعمل عندما يتم توجيه الناس إلى الموقع المعلن عنه للنقر على هذه الإعلانات ويدفع المعلن مقابل كل نقرة ينقرها الزائر على الإعلان ، وفي المقابل يحصل صاحب الموقع على الكثير من الأرباح مقابل هذه الزيارات .

والدفع لكل نقرة إعلان يقدم مجموعة من الفوائد : _


1) تحديد الجمهور المستهدف على النطاق المحلي أو العالمي : تزداد حركة المرور عند تعيين كلمات رئيسية محددة للإعلان في الموقع ، وهذا سيستهدف حتما الجمهور المناسب لأن الإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان تعرض الإعلانات التي ترتبط بنتائج البحث .


عندما يتم عرض إعلاناتك بأسلوب شيق وبعبارات مغرية وجذابة سيبدأ الجمهور في الاهتمام بمنتجاتك وخدماتك وزيارة موقعك . الإعلانات المصحوبة بالدفع لكل نقرة إعلان تعطيك الفرصة للتواصل مع العملاء عبر الانترنت ، ولهذا من الأفضل أن يكون تصميمك للإعلان بسيطا ولكن فعالا ويركز على المنتج أو الخدمة  .

2) سرعة الوصول إلى الإعلانات : الإعلانات المصحوبة بالدفع لكل نقرة إعلان تزيد من حركة المرور  إلى الموقع وهذا النوع من حركة المرور يسمح لك بزيادة ظهورك على الانترنت .

3) تعزيز العلامة التجارية الخاصة بالشركة : العلامة التجارية المعروفة تبني الثقة بين العملاء وهذا يعمل على تيسير بيع المنتج والخدمة لهم .

4) تحسين العائد على الاستثمار من خلال حملة التسويق التي أنشأتها : تسمح للمعلنين بالتحكم في الميزانية وإدارة التكاليف وتتبع النتائج مثلما يمكنك تحديد العائد على الاستثمار ، ويمنح المعلنين القدرة على التحكم في الميزانية والجماهير ، والإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان مرنة بما فيه الكفاية لإدارة وتيرة الإعلانات والمبالغ التي تنفقها . 

كيف تقوم بإنشاء خطة لأهداف حملتك الإعلانية المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان ؟


إدارة حملات البحث المدفوعة الأجر ( PPC )  دون تعيين أهداف واضحة أو محددة هو كقيادة السيارة دون وجهة محددة ، إذا لم يكن لديك خطة ولا هدف فهذا يعني أنك لا تسير على المسار الصحيح .

لذلك وضع المعايير وإنشاء أهداف للحملات الإعلانية يمكن أن يساعد على تحسين الاستراتيجية الخاصة بك حيث أن إنشاء أهداف للحملات الإعلانية المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان PPC )  (ستعمل على خدمة أعمالك التجارية بشكل واسع وسيكون ذلك دافعا لتحسين الأداء . 


تحديد الأهداف الصعبة القابلة للتحقيق : _

ينبغي أن تكون أهداف حملتك الإعلانية واقعية وقابلة للتحقيق ، على الجانب الآخر من المفترض أن تشكل الأهداف تحديا بالنسبة لك وتصل إلى أكثر مما تصبو إليه فمثلا : إذا كنت ستضع أهدافا سهلة الوصول إليها فأين الفرق الذي ستحدثه في أعمالك التجارية لتتميز عن منافسيك .

كما أن وضع الأهداف الصعبة سيعمل على إلهام فريق العمل و تحفيزه على تنفيذها ولكن مع وضع الاستراتيجية الصحيحة والتكتيكات وقليلا من المثابرة.

إنشاء الأهداف القصيرة والطويلة الأجل : _

يمكن تحديد الأهداف على المدى الزمني : أسبوعية – نصف شهرية – شهرية – ربع سنوي – سنوي  ، في الواقع تحديد الأهداف القصيرة والطويلة الأجل هي فكرة عظيمة حيث أن تحديد الأهداف القصيرة المدى باستطاعتها إنشاء أهدافا أعظم وأعمق على المدى البعيد .

التركيز على النتائج وليس المعطيات : _

إذا حددت هدف معين ( مثل إضافة 500 كلمة مفتاحية جديدة إلى حسابي ) فأنت ترتكب خطئا كبيرا لأنه من المفترض أن تركز الأهداف  على النتائج وليس على التكتيكات التي تؤدي إلى هذه النتائج .

بدلا من ذلك ينبغي أن تذكر هدفك مثلا أن تقول : ( خلال شهر نوفمبر سوف تتم زيادة المبيعات بنسبة 4% عن شهر أكتوبر وستنخفض CPA بنسبة 2% وسنعمل على زيادة المبيعات بنسبة 8 % عن العام الماضي.
عندما تقوم بتحديد أهدافك حينها يمكنك الخوض في إنشاء الطرق والوسائل التي ستمكنك من الوصول إلى النتائج .

تحديد القاعدة  الأساسية وامتداد الأهداف : _

هناك وسائل أخرى تعمل على إدارة حملات البحث المدفوعة ( الدفع مقابل كل نقرة PPC ) عند تعيين مستويات الأهداف ، الهدف الأساسي سيكون هو انطلاقك للنجاح ، أما الأهداف التي ستتفرع من الهدف الأساسي سوف تشكل صورة رائعة عن أعمالك التجارية ، الهدف الأساسي ينبغي أن يكون بمثابة تحدي بالنسبة لك لتحرز تقدما في أعمالك التجارية ، أما الأهداف الفرعية فيجب أن تشعرك بأنك حصلت على الجائزة الكبرى أو بطولة العالم

مراجعة أداء الحملات الإعلانية السابقة لإنشاء المقاييس : _

ربما تفكر بأن كل ما قمت به حتى الآن عظيما ولكنك تتساءل من أين تبدأ ؟ هل يجدر بي سحب كل هذه الأهداف الاستثنائية والتركيز على الهدف الخاص بي ؟ لا ، لا ينبغي عليك فعل ذلك ، فتحليلك للحملة الإعلانية السابقة  سيساعدك في رسم خطة لأهدافك في المستقبل .

 تطوير حملة الإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان شهريا هو شيء رائع وهو ما يكون عادة مقياسا لخطط الأهداف الأخرى ، وهي وسيلة جيدة للبدء في بناء أهدافك كتحسين العائد على الإستثمار مثل : ( زيادة نسبة تحويل الزوار إلى عملاء محتملين بمعدل 4% الشهر المقبل ) .

إنشاء ملف لأهدافك : _

قم بتدوين أهدافك ومساءلة نفسك ، واحتفظ  بالملف لمتابعة مدى التقدم الذي أحرزته في أعمالك التجارية من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة على الانترنت ( الدفع مقابل كل نقرة ) .

تحليل أداء الأهداف : _

إنشاء خطة لأهدافك هي مجرد بداية ، وتحليل إنجازات الأهداف لا يقل أهمية عنها حتى تصل إلى مرحلة تحقيق الهدف المطلوب ، أيضا أنت بحاجة إلى تحديد لماذا لم تصل إلى الهدف ؟ ، ما هي الخطط التي رسمتها لتضعك في هذا الموقف وهل يمكن تنفيذها مجددا ؟ ما الذي يمنعك من المضي قدما وهل يمكن حل هذه المشاكل ؟ وكل هذه الأسئلة تعد من أهم خطوات كيفية تعلم تحديد الأهداف .   

الإستخدام الخاطئ لبرنامج الدفع لكل نقرة إعلان قد يكلفك الكثير من المال


وسيلة الدفع لكل نقرة إعلان تعد من أسرع الطرق لجذب المزيد من العملاء المحتملين لموقعك الإلكتروني باستخدام أدوات مثل جوجل أد ووردز ،  ومحرك بحث التسويق ياهو أصبح باستطاعة الشركات عرض الإعلانات التي تكون في متناول الرعاة من صفحات نتائج البحث ودفع قيمة الإعلان في كل مرة ينقر أحدا على الإعلان في الموقع الإلكتروني .

ولكن الدفع لكل نقرة إعلان قد يشكل خطرا عليك إذا لم يستخدم بشكل صحيح لأنه قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق مبلغ كبير من المال من دون الحصول على عملاء جدد كما كنت تأمل .

 وحتى لو كنت جديدا في استخدام هذه الوسيلة فليس هناك شيء يدعو للخوف فقط كل ما عليك معرفته هو كيفية إدارة حملة مربحة من خلال الممارسة والتجريب أو التعامل مع أحد الشركات المتخصصة في هذا المجال مثل : شركة دبليو اس آي .


وهناك خمسة أخطاء عليك تجنبها عند استخدام وسيلة الدفع لكل نقرة إعلان وهي : _


1) إرسال الزوار إلى صفحتك الرئيسية : لنقل أنك تدير حملة إعلانية تسويقية لآلة تصوير رقمية من نوع Nikon D90   عن طريق الدفع لكل نقرة إعلان في موقعك الإلكتروني وتكون Nikon D90 هي الكلمة المفتاحية التي تظهر للعملاء عند البحث عن هذه الآلة .

 وتكون أعددت هذا الإعلان بحيث يعمل كلما بحث أحد العملاء عن هذه الكلمة المفتاحية( Keyword)  في محرك البحث الذي اخترته ، ويمكنك استخدام الرابط الذي يعيد توجيه القراء الذين ينقرون على إعلانك إلى الصفحة الرئيسية لموقعك .

الآن هذا العميل المحتمل سيبذل مجهودا إضافيا للبحث عن هذا المنتج في موقعك  حتى يصل إلى هذا النوع من الكاميرات ، بالطبع هذا إن كان لا يزال يرغب في الاستمرار في الموقع ، في هذه الحالة تكون أجبرت عميلا من العملاء المستهدفين على القيام بخطوة أخرى دون رغبة منه وبالتالي قد تفقد اهتمام هذا العميل المحتمل بموقعك الإلكتروني .

ولكي تتجنب إزعاج العملاء بمثل هذه الطريقة فيمكنك عمل رابط خاص لهذا المنتج  آلة تصوير رقمية من نوعNikon D90 )  ) بحيث تكون لهم حرية الاختيار في الدخول للرابط لإتمام عملية الشراء أو لا . 

2) إرسال الزوار إلى صفحة( اتصل بنا ) : بعض الشركات ترسل زوار صفحات الإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان إلى صفحة جهات الاتصال لإضافتهم في البريد الإلكتروني الخاص بالنشرة الإخبارية للشركة لتصلهم النشرة الإخبارية إلى بريدهم الإلكتروني رغما عنهم ، وهذه الطريقة  لن تحبط الزوار وتقلص من فرص البيع فحسب وإنما أيضا تكون بذلك أنشأت حملة معارضة لمفهوم برنامج الدفع لكل نقرة إعلان . 

3) عدم إجراء اختبار لنص الإعلان : لتحقيق نتائج فعالة عليك أن تجري بعض الاختبارات لنص الإعلان أولا ، يمكن تقسيم اختبار نصوص الإعلانات عن طريق إنشاء إصدارات متعددة من نص الإعلان لكل من المجموعات الإعلانية التي تديرها ، وعلى هذا النحو يمكنك تحديد أي من الكلمات التي ستكون مناسبة لمعظم تحويلات الموقع والتي ستدفع بالعملاء إلى النقر على الإعلان .

تقريبا كل محركات البحث التي توفر خدمة الدفع لكل نقرة إعلان تسمح لك بتقسيم الإختبار ، واحرص أن تظهر كل نصوص الإعلانات المختلفة بصورة عشوائية لأن كل واحد من هذه الإعلانات لها هدف معين تريد إيصاله إلى العملاء .

بعض برامج الدفع لكل نقرة إعلان تستخدم نظام التنبؤ لعرض نص الإعلان الأكثر احتمالا للنجاح ولكن هذا يقلل من سلامة بيانات تقسيم اختبار نص الاعلان ، يمكنك العثور على تعليمات حول كيفية التأكد من أن الإصدارات الإعلانية يتم عرضها عشوائيا في قسم المساعدة عن طريق محرك الدفع لكل نقرة إعلان .

4) الإعتماد كليا على الكلمات المفتاحية المتطابقة للإعلان : يتم عرض مجموعة واسعة من الإعلانات المتطابقة لنفس الكلمة المفتاحية كلما يتم البحث عنها ، وهذا يستدعي أكبر عدد ممكن من حركة المرور إلى الموقع ، ولكن قد يشكل ذلك خطرا عليك إذا قمت بإيصالها للجميع .

على سبيل المثال : لنفترض أنك تعمل في مكتب محاماة وكان هدفك استعمال هذه العبارة :( تأسيس الشركات ) لعمل إعلان بكلمات مفتاحية متطابقة .

 يجب أن يظهر إعلانك في صفحة نتائج البحث عند كتابة هذه العبارة : ( تأسيس الشركات ) في محرك البحث ولكن من الممكن أن تظهر إعلانات أخرى لنفس العبارة ولكن بمسميات أخرى : ( أسباب نجاح الشركات الجديدة  – كيفية تحديد الأدوار في الشركات الجديدة ) وفي هذه الحالة تكون أضعت الكثير من الأموال على هذا الإعلان الذي صممته لأن العملاء قد ينجذبون إلى الإعلانات الأخرى .

إعداد إعلاناتك بكتابة عبارات متطابقة تماما قد يؤدي إلى تقليص حركة المرور في الموقع ولكن ذلك يساعد على ضمان ظهور إعلاناتك التي تكون لها صلة بأعمالك التجارية في نتائج البحث .

5) عدم الإستفادة من استخدام الكلمات المفتاحية السلبية : العديد من الأشخاص لا يستخدمون الكلمات المفتاحية السلبية والكثير من الإعلانات لا تظهر إلا بإستخدامها .

إضافة كلمات مفتاحية سلبية لحملاتك الإعلانية في برامج الدفع لكل نقرة إعلان هي إحدى الطرق للتحكم في حركة المرور التي قد تنتج عن الإعلانات ذات الكلمة المفتاحية المتطابقة ، ولكنك ستحتاج إلى أن تكرس الكثير من الوقت والجهد للبحث عن أكبر عدد ممكن من الكلمات المفتاحية السلبية التي يمكن أن تؤدي إلى تفعيل حملتك الإعلانية .


يمكنك الاتصال بنا اليوم لإجراء استشارة بخصوص حملتك الإعلانية القادمة http://www.wsistream.com/contact_us.htm