إدارة حملات البحث المدفوعة الأجر ( PPC ) دون
تعيين أهداف واضحة أو محددة هو كقيادة السيارة دون وجهة محددة ، إذا لم يكن لديك
خطة ولا هدف فهذا يعني أنك لا تسير على المسار الصحيح .
لذلك وضع المعايير وإنشاء أهداف للحملات
الإعلانية يمكن أن يساعد على تحسين الاستراتيجية الخاصة بك حيث أن إنشاء أهداف
للحملات الإعلانية المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان PPC ) (ستعمل على خدمة أعمالك التجارية بشكل واسع وسيكون ذلك دافعا لتحسين
الأداء .
http://www.wsistream.com/Arabic%20site/paid-search-marketing-how-wsi-manage-pay-per-click-ppc-ar.htm
تحديد الأهداف الصعبة القابلة للتحقيق : _
ينبغي أن تكون أهداف حملتك الإعلانية
واقعية وقابلة للتحقيق ، على الجانب الآخر من المفترض أن تشكل الأهداف تحديا
بالنسبة لك وتصل إلى أكثر مما تصبو إليه فمثلا : إذا كنت ستضع أهدافا سهلة الوصول
إليها فأين الفرق الذي ستحدثه في أعمالك التجارية لتتميز عن منافسيك .
كما أن وضع الأهداف الصعبة سيعمل على إلهام
فريق العمل و تحفيزه على تنفيذها ولكن مع وضع الاستراتيجية الصحيحة والتكتيكات
وقليلا من المثابرة.
إنشاء الأهداف القصيرة والطويلة الأجل : _
يمكن تحديد الأهداف على المدى الزمني :
أسبوعية – نصف شهرية – شهرية – ربع سنوي – سنوي
، في الواقع تحديد الأهداف القصيرة والطويلة الأجل هي فكرة عظيمة حيث أن
تحديد الأهداف القصيرة المدى باستطاعتها إنشاء أهدافا أعظم وأعمق على المدى البعيد
.
التركيز على النتائج وليس المعطيات : _
إذا حددت هدف معين ( مثل إضافة 500 كلمة مفتاحية
جديدة إلى حسابي ) فأنت ترتكب خطئا كبيرا لأنه من المفترض أن تركز الأهداف على النتائج وليس على التكتيكات التي تؤدي إلى
هذه النتائج .
بدلا من ذلك ينبغي أن تذكر هدفك مثلا أن
تقول : ( خلال شهر نوفمبر سوف تتم زيادة المبيعات بنسبة 4% عن شهر أكتوبر وستنخفض CPA بنسبة 2% وسنعمل على زيادة المبيعات بنسبة 8 % عن العام الماضي.
عندما تقوم بتحديد أهدافك حينها يمكنك
الخوض في إنشاء الطرق والوسائل التي ستمكنك من الوصول إلى النتائج .
تحديد القاعدة الأساسية وامتداد الأهداف : _
هناك وسائل أخرى تعمل على إدارة حملات
البحث المدفوعة ( الدفع مقابل كل نقرة PPC ) عند
تعيين مستويات الأهداف ، الهدف الأساسي سيكون هو انطلاقك للنجاح ، أما الأهداف
التي ستتفرع من الهدف الأساسي سوف تشكل صورة رائعة عن أعمالك التجارية ، الهدف
الأساسي ينبغي أن يكون بمثابة تحدي بالنسبة لك لتحرز تقدما في أعمالك التجارية ،
أما الأهداف الفرعية فيجب أن تشعرك بأنك حصلت على الجائزة الكبرى أو بطولة العالم
مراجعة أداء الحملات الإعلانية السابقة لإنشاء المقاييس : _
ربما تفكر بأن كل ما قمت به حتى الآن عظيما
ولكنك تتساءل من أين تبدأ ؟ هل يجدر بي سحب كل هذه الأهداف الاستثنائية والتركيز على
الهدف الخاص بي ؟ لا ، لا ينبغي عليك فعل ذلك ، فتحليلك للحملة الإعلانية السابقة سيساعدك في رسم خطة لأهدافك في المستقبل .
تطوير
حملة الإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان شهريا هو شيء رائع وهو ما
يكون عادة مقياسا لخطط الأهداف الأخرى ، وهي وسيلة جيدة للبدء في بناء أهدافك
كتحسين العائد على الإستثمار مثل : ( زيادة نسبة تحويل الزوار إلى عملاء محتملين
بمعدل 4% الشهر المقبل ) .
إنشاء ملف لأهدافك : _
قم بتدوين أهدافك ومساءلة نفسك ، واحتفظ بالملف لمتابعة مدى التقدم الذي أحرزته في
أعمالك التجارية من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة على الانترنت ( الدفع مقابل
كل نقرة ) .
تحليل أداء الأهداف : _
إنشاء خطة لأهدافك هي مجرد بداية ، وتحليل
إنجازات الأهداف لا يقل أهمية عنها حتى تصل إلى مرحلة تحقيق الهدف المطلوب ، أيضا
أنت بحاجة إلى تحديد لماذا لم تصل إلى الهدف ؟ ، ما هي الخطط التي رسمتها لتضعك في
هذا الموقف وهل يمكن تنفيذها مجددا ؟ ما الذي يمنعك من المضي قدما وهل يمكن حل هذه
المشاكل ؟ وكل هذه الأسئلة تعد من أهم خطوات كيفية تعلم تحديد الأهداف .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق