الأربعاء، 25 مايو 2011

استراتيجيات المنشآت الصغيرة على الإنترنت




أكدت محاضرة استراتيجيات المنشآت الصغيرة عبر الإنترنت التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية في جدة ممثلة في مركز تنمية المنشآت الصغيرة أمس في قاعة عبدالقادر الفضل في مقر الغرفة الرئيس في جدة أن المنشآت الصغير تمثل 90 في المائة في المملكة وقد تتجاوز إلى 95 في المائة، ولها أهمية بالغة على مستوى الدول والمجتمعات والأفراد وتواجهها الكثير من التحديات وأهمها من جانب التسويق.
وأوضح مدير مركز تنمية المنشآت الصغيرة في غرفة جدة الدكتور فيصل عوض عبدالقادر أن المحاضرة التي قدمها مستشار الأعمال والتسويق على الإنترنت عماد علي أشرم استعرضت توجهات السوق في الشرق الأوسط والسوق السعودي.

وأشار إلى أن المحاضرة بينت أهمية أن يكون لكل منشأة استراتيجية تسويقية وتفاعلية على الإنترنت محددة وواضحة الأهداف لاستخدام الأدوات التسويقية التفاعلية الحديثة عبر وسائل الاتصال الحديثة، ومن أهم هذه الأدوات عمل موقع على الإنترنت مبني على أسس هندسة الإقناع والتحويل وأن تكون استخدام الشبكات والوسائل الاجتماعية مبنيا على خطة مستمرة تهدف إلى تثبيت ودعم العلامة التجارية ونشرها والحفاظ عليها.

وذكر أن المحاضرة ركزت في هذا الصدد على أهمية التسويق المدفوع و التسويق من خلال البريد الإلكتروني وطرق الاستفادة من
Google , Facebook ,Youtube , Twitter في بناء الأعمال وبناء قاعدة عملاء صحيحة.

انظر الصور

ليست هناك تعليقات: