الأربعاء، 9 مارس 2011

محركات البحث و أثرها على دراسة الجدوى الحديثة

اصبحت دراسة الجدوى التسويقية لمنتج او خدمة ما يتم بصورة سريعة عن طريق الانترنت و بما انها مبنية على معلومات و بيانات سجلت في قواعد البيانات العالمية على مر الشهور و الأعوام فهي تعتبر افضل مصدر معلوماتي موثق ، و بمقارنتها بالطرق التقليدية يتضح لنا الفرق في السرعة والشمولية وقلة التكلفة. كما انها لا تحتاج الى وقتٍ طويل في عملية الاعداد او التنفيذ ولا تعتمد على الموارد البشرية.

محركات البحث العالمية وفرت قواعد بيانات ضخمة يعتمد عليها مستشارك للتسويق ليستخرج كل ما يحتاجه من معلومات تفصيلية عن المنتجات و الخدمات التي ترغب في ان تسوق لها. و ماهي الأسواق المستهدفة و المناطق الاكثر اهتماماً بهذه الخدمات.


كما ان محركات البحث توفر معلومات عن منافسيك و منتجاتهم وخدماتهم و حملاتهم الإعلاناية، و كذلك نسبة نموا الاسواق او تذبذبها واكثر من ذلك بكثير.

كل ذلك بتكلفة لا تقارن بتاتاً مع الاساليب التقليدية، غير ان الطرق التقليدية في بعض الاحيان يمكن الاستفادة منها جزئياً.

فما عليك اليوم الا ان تتصال بمستشارك للتسويق على الانترنت لمساعدتك بصورة احترافية.


ليست هناك تعليقات: