الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

كيف تقوم بإنشاء خطة لأهداف حملتك الإعلانية المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان ؟


إدارة حملات البحث المدفوعة الأجر ( PPC )  دون تعيين أهداف واضحة أو محددة هو كقيادة السيارة دون وجهة محددة ، إذا لم يكن لديك خطة ولا هدف فهذا يعني أنك لا تسير على المسار الصحيح .

لذلك وضع المعايير وإنشاء أهداف للحملات الإعلانية يمكن أن يساعد على تحسين الاستراتيجية الخاصة بك حيث أن إنشاء أهداف للحملات الإعلانية المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان PPC )  (ستعمل على خدمة أعمالك التجارية بشكل واسع وسيكون ذلك دافعا لتحسين الأداء . 


تحديد الأهداف الصعبة القابلة للتحقيق : _

ينبغي أن تكون أهداف حملتك الإعلانية واقعية وقابلة للتحقيق ، على الجانب الآخر من المفترض أن تشكل الأهداف تحديا بالنسبة لك وتصل إلى أكثر مما تصبو إليه فمثلا : إذا كنت ستضع أهدافا سهلة الوصول إليها فأين الفرق الذي ستحدثه في أعمالك التجارية لتتميز عن منافسيك .

كما أن وضع الأهداف الصعبة سيعمل على إلهام فريق العمل و تحفيزه على تنفيذها ولكن مع وضع الاستراتيجية الصحيحة والتكتيكات وقليلا من المثابرة.

إنشاء الأهداف القصيرة والطويلة الأجل : _

يمكن تحديد الأهداف على المدى الزمني : أسبوعية – نصف شهرية – شهرية – ربع سنوي – سنوي  ، في الواقع تحديد الأهداف القصيرة والطويلة الأجل هي فكرة عظيمة حيث أن تحديد الأهداف القصيرة المدى باستطاعتها إنشاء أهدافا أعظم وأعمق على المدى البعيد .

التركيز على النتائج وليس المعطيات : _

إذا حددت هدف معين ( مثل إضافة 500 كلمة مفتاحية جديدة إلى حسابي ) فأنت ترتكب خطئا كبيرا لأنه من المفترض أن تركز الأهداف  على النتائج وليس على التكتيكات التي تؤدي إلى هذه النتائج .

بدلا من ذلك ينبغي أن تذكر هدفك مثلا أن تقول : ( خلال شهر نوفمبر سوف تتم زيادة المبيعات بنسبة 4% عن شهر أكتوبر وستنخفض CPA بنسبة 2% وسنعمل على زيادة المبيعات بنسبة 8 % عن العام الماضي.
عندما تقوم بتحديد أهدافك حينها يمكنك الخوض في إنشاء الطرق والوسائل التي ستمكنك من الوصول إلى النتائج .

تحديد القاعدة  الأساسية وامتداد الأهداف : _

هناك وسائل أخرى تعمل على إدارة حملات البحث المدفوعة ( الدفع مقابل كل نقرة PPC ) عند تعيين مستويات الأهداف ، الهدف الأساسي سيكون هو انطلاقك للنجاح ، أما الأهداف التي ستتفرع من الهدف الأساسي سوف تشكل صورة رائعة عن أعمالك التجارية ، الهدف الأساسي ينبغي أن يكون بمثابة تحدي بالنسبة لك لتحرز تقدما في أعمالك التجارية ، أما الأهداف الفرعية فيجب أن تشعرك بأنك حصلت على الجائزة الكبرى أو بطولة العالم

مراجعة أداء الحملات الإعلانية السابقة لإنشاء المقاييس : _

ربما تفكر بأن كل ما قمت به حتى الآن عظيما ولكنك تتساءل من أين تبدأ ؟ هل يجدر بي سحب كل هذه الأهداف الاستثنائية والتركيز على الهدف الخاص بي ؟ لا ، لا ينبغي عليك فعل ذلك ، فتحليلك للحملة الإعلانية السابقة  سيساعدك في رسم خطة لأهدافك في المستقبل .

 تطوير حملة الإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان شهريا هو شيء رائع وهو ما يكون عادة مقياسا لخطط الأهداف الأخرى ، وهي وسيلة جيدة للبدء في بناء أهدافك كتحسين العائد على الإستثمار مثل : ( زيادة نسبة تحويل الزوار إلى عملاء محتملين بمعدل 4% الشهر المقبل ) .

إنشاء ملف لأهدافك : _

قم بتدوين أهدافك ومساءلة نفسك ، واحتفظ  بالملف لمتابعة مدى التقدم الذي أحرزته في أعمالك التجارية من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة على الانترنت ( الدفع مقابل كل نقرة ) .

تحليل أداء الأهداف : _

إنشاء خطة لأهدافك هي مجرد بداية ، وتحليل إنجازات الأهداف لا يقل أهمية عنها حتى تصل إلى مرحلة تحقيق الهدف المطلوب ، أيضا أنت بحاجة إلى تحديد لماذا لم تصل إلى الهدف ؟ ، ما هي الخطط التي رسمتها لتضعك في هذا الموقف وهل يمكن تنفيذها مجددا ؟ ما الذي يمنعك من المضي قدما وهل يمكن حل هذه المشاكل ؟ وكل هذه الأسئلة تعد من أهم خطوات كيفية تعلم تحديد الأهداف .   

ليست هناك تعليقات: