الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

الإستخدام الخاطئ لبرنامج الدفع لكل نقرة إعلان قد يكلفك الكثير من المال


وسيلة الدفع لكل نقرة إعلان تعد من أسرع الطرق لجذب المزيد من العملاء المحتملين لموقعك الإلكتروني باستخدام أدوات مثل جوجل أد ووردز ،  ومحرك بحث التسويق ياهو أصبح باستطاعة الشركات عرض الإعلانات التي تكون في متناول الرعاة من صفحات نتائج البحث ودفع قيمة الإعلان في كل مرة ينقر أحدا على الإعلان في الموقع الإلكتروني .

ولكن الدفع لكل نقرة إعلان قد يشكل خطرا عليك إذا لم يستخدم بشكل صحيح لأنه قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق مبلغ كبير من المال من دون الحصول على عملاء جدد كما كنت تأمل .

 وحتى لو كنت جديدا في استخدام هذه الوسيلة فليس هناك شيء يدعو للخوف فقط كل ما عليك معرفته هو كيفية إدارة حملة مربحة من خلال الممارسة والتجريب أو التعامل مع أحد الشركات المتخصصة في هذا المجال مثل : شركة دبليو اس آي .


وهناك خمسة أخطاء عليك تجنبها عند استخدام وسيلة الدفع لكل نقرة إعلان وهي : _


1) إرسال الزوار إلى صفحتك الرئيسية : لنقل أنك تدير حملة إعلانية تسويقية لآلة تصوير رقمية من نوع Nikon D90   عن طريق الدفع لكل نقرة إعلان في موقعك الإلكتروني وتكون Nikon D90 هي الكلمة المفتاحية التي تظهر للعملاء عند البحث عن هذه الآلة .

 وتكون أعددت هذا الإعلان بحيث يعمل كلما بحث أحد العملاء عن هذه الكلمة المفتاحية( Keyword)  في محرك البحث الذي اخترته ، ويمكنك استخدام الرابط الذي يعيد توجيه القراء الذين ينقرون على إعلانك إلى الصفحة الرئيسية لموقعك .

الآن هذا العميل المحتمل سيبذل مجهودا إضافيا للبحث عن هذا المنتج في موقعك  حتى يصل إلى هذا النوع من الكاميرات ، بالطبع هذا إن كان لا يزال يرغب في الاستمرار في الموقع ، في هذه الحالة تكون أجبرت عميلا من العملاء المستهدفين على القيام بخطوة أخرى دون رغبة منه وبالتالي قد تفقد اهتمام هذا العميل المحتمل بموقعك الإلكتروني .

ولكي تتجنب إزعاج العملاء بمثل هذه الطريقة فيمكنك عمل رابط خاص لهذا المنتج  آلة تصوير رقمية من نوعNikon D90 )  ) بحيث تكون لهم حرية الاختيار في الدخول للرابط لإتمام عملية الشراء أو لا . 

2) إرسال الزوار إلى صفحة( اتصل بنا ) : بعض الشركات ترسل زوار صفحات الإعلانات المصممة بطريقة الدفع لكل نقرة إعلان إلى صفحة جهات الاتصال لإضافتهم في البريد الإلكتروني الخاص بالنشرة الإخبارية للشركة لتصلهم النشرة الإخبارية إلى بريدهم الإلكتروني رغما عنهم ، وهذه الطريقة  لن تحبط الزوار وتقلص من فرص البيع فحسب وإنما أيضا تكون بذلك أنشأت حملة معارضة لمفهوم برنامج الدفع لكل نقرة إعلان . 

3) عدم إجراء اختبار لنص الإعلان : لتحقيق نتائج فعالة عليك أن تجري بعض الاختبارات لنص الإعلان أولا ، يمكن تقسيم اختبار نصوص الإعلانات عن طريق إنشاء إصدارات متعددة من نص الإعلان لكل من المجموعات الإعلانية التي تديرها ، وعلى هذا النحو يمكنك تحديد أي من الكلمات التي ستكون مناسبة لمعظم تحويلات الموقع والتي ستدفع بالعملاء إلى النقر على الإعلان .

تقريبا كل محركات البحث التي توفر خدمة الدفع لكل نقرة إعلان تسمح لك بتقسيم الإختبار ، واحرص أن تظهر كل نصوص الإعلانات المختلفة بصورة عشوائية لأن كل واحد من هذه الإعلانات لها هدف معين تريد إيصاله إلى العملاء .

بعض برامج الدفع لكل نقرة إعلان تستخدم نظام التنبؤ لعرض نص الإعلان الأكثر احتمالا للنجاح ولكن هذا يقلل من سلامة بيانات تقسيم اختبار نص الاعلان ، يمكنك العثور على تعليمات حول كيفية التأكد من أن الإصدارات الإعلانية يتم عرضها عشوائيا في قسم المساعدة عن طريق محرك الدفع لكل نقرة إعلان .

4) الإعتماد كليا على الكلمات المفتاحية المتطابقة للإعلان : يتم عرض مجموعة واسعة من الإعلانات المتطابقة لنفس الكلمة المفتاحية كلما يتم البحث عنها ، وهذا يستدعي أكبر عدد ممكن من حركة المرور إلى الموقع ، ولكن قد يشكل ذلك خطرا عليك إذا قمت بإيصالها للجميع .

على سبيل المثال : لنفترض أنك تعمل في مكتب محاماة وكان هدفك استعمال هذه العبارة :( تأسيس الشركات ) لعمل إعلان بكلمات مفتاحية متطابقة .

 يجب أن يظهر إعلانك في صفحة نتائج البحث عند كتابة هذه العبارة : ( تأسيس الشركات ) في محرك البحث ولكن من الممكن أن تظهر إعلانات أخرى لنفس العبارة ولكن بمسميات أخرى : ( أسباب نجاح الشركات الجديدة  – كيفية تحديد الأدوار في الشركات الجديدة ) وفي هذه الحالة تكون أضعت الكثير من الأموال على هذا الإعلان الذي صممته لأن العملاء قد ينجذبون إلى الإعلانات الأخرى .

إعداد إعلاناتك بكتابة عبارات متطابقة تماما قد يؤدي إلى تقليص حركة المرور في الموقع ولكن ذلك يساعد على ضمان ظهور إعلاناتك التي تكون لها صلة بأعمالك التجارية في نتائج البحث .

5) عدم الإستفادة من استخدام الكلمات المفتاحية السلبية : العديد من الأشخاص لا يستخدمون الكلمات المفتاحية السلبية والكثير من الإعلانات لا تظهر إلا بإستخدامها .

إضافة كلمات مفتاحية سلبية لحملاتك الإعلانية في برامج الدفع لكل نقرة إعلان هي إحدى الطرق للتحكم في حركة المرور التي قد تنتج عن الإعلانات ذات الكلمة المفتاحية المتطابقة ، ولكنك ستحتاج إلى أن تكرس الكثير من الوقت والجهد للبحث عن أكبر عدد ممكن من الكلمات المفتاحية السلبية التي يمكن أن تؤدي إلى تفعيل حملتك الإعلانية .


يمكنك الاتصال بنا اليوم لإجراء استشارة بخصوص حملتك الإعلانية القادمة http://www.wsistream.com/contact_us.htm

ليست هناك تعليقات: