الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

استراتيجية وسائل التواصل الإجتماعي


انتشرت وسائل الإعلام الرقمية في الآونة الآخيرة مثل : الشبكات الإجتماعية ، والمدونات ، ومواقع الفيديو ، ومنتديات المناقشة واستعراض المواقع بشكل كبير جدا ، وانتقل المستهلكين من استخدام الوسائل التقليدية إلى مشاركة وتلقي المعلومات باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي كأداة رئيسية للإتصال .
أصبح مصطلح التسويق من خلال وسائل التواصل الإجتماعي مفهوم رنان في عالم التسويق وقد بدأت العديد من الشركات تستفيد من وسائل التواصل الإجتماعي بدرجات متفاوتة من خلال رصد سمعتها على الانترنت لتكسب العديد من العملاء .

لماذا شركتك بحاجة إلى استراتيجية وسائل التواصل الإجتماعي ؟
معظم الناس يستخدمون الإنترنت للبحث عن المنتج أو الخدمة أو الشركة قبل إتخاذ قرار الشراء ، وغالبا ما يبدأ بحثهم في موقع الشركة نفسها ولكن الأمر لا ينتهي عند هذا المطاف ففي الخطوة الثانية يستعرضون المواقع ويزورون منتديات النقاشات ويطرحون الأسئلة ويتلقون رجع الصدى من العملاء الآخرين قبل الإتصال بالشركة .
الناس في الواقع يلتقون عبر الإنترنت للقراءة والدردشة والمشاركة والشكوى سواء كانت شركتك موجودة عبر الإنترنت أم لا ، شركتك التجارية الخاصة بك يجب أن يكون لها تواجد على الإنترنت أولا حتى تتمكن من الإستماع لآراء عملائك والإستجابة والمبادرة في الأنشطة التي تشجعهم على التحالف مع علامتك التجارية .

فوائد التسويق من خلال وسائل التواصل الإجتماعي : _
1) التسويق بأسعار معقولة : التسويق من خلال وسائل التواصل الإجتماعي لا يتطلب ميزانية كبيرة .
2) مشاركة الرسائل : مستخدمي الإنترنت بإمكانهم مشاركة الرسائل مع أصدقائهم من خلال نقرة زر .
3) تعزيز العلامة التجارية : من خلال وسائل التواصل الإجتماعي يمكنك بناء وتعزيز سمعتك على الإنترنت .
4) بناء المصداقية : شهادات المستخدم أكثر مصداقية من الدعاية التقليدية .
5) زيادة حركة المرور : وضع خطة جيدة لإستراتيجية وسائل التواصل الإجتماعي سوف تدفع المزيد من حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني .
6) المشاركة مع العملاء : الإتصال بالعملاء والإستجابة لملاحظاتهم .
وسائل التواصل الإجتماعي لديها القدرة على توسيع نطاق الرسائل الخاص بالشركة وجذب انتباه مجموعة كبيرة من الناس خصوصا هؤلاء الأشخاص الذين اعتادوا على استخدام وسائل الإعلام التقليدية منذ نعومة أظافرهم .
  

ليست هناك تعليقات: