الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعية

بالرغم من منافع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي العديدة الا ان البعض ينظر لها على انها وسيلة عصرية وموضة عابرة ويعتبرون انها وسيلة غير مجدية ، واي شخص لدية هذه النظرة نحو وسائل التواصل الاجتماعي سيعيد النظر فيها عاجلا ام اجلا ، لأنها سيطرت على حيز كبير من حياتنا وستبقى وستنموا ..
 مما يحتم على العديد من الشركات ان تدرك جيدا ماهي فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، واثرها الكبير في بناء العلاقات مع العملاء ومعاملة الزبائن ، واذا تم استغلال هذه الفوائد وادراكها بالشكل الصحيح ستتمكن و بشكل كبير على التواصل الفعال مع مجموعة كبيرة من الناس وضبطهم لجعلهم يستقبلون كل ما ستقول او تقدم لهم من خدمات
استراتيجية واستمرار :
 بدايةً .. عند انضمامك لفيسبوك و تويتر سيكون جمهورك محدودا نوعا ما الا في حال وجود جمهور خاص بك مدمج مع موقعك الالكتروني مثلا .. ، تغيير هذه البداية ليس صعبا فكل ما تحتاج اليه هو استراتيجية والتزام ومثابرة لكي تتواصل مع الأشخاص الذين لديهم حاجة لخدماتك ومنتجاتك ..
اجعل علامتك التجارية جاهزة :
  كما يشمل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فوائد اخرى كزيادة القدرة على الحفاظ على العلامة التجارية من خلال بناء علاقات افضل مع العملاء .
  نشاط شركتك واشراكها مع وسائل التواصل الاجتماعي ، يمهد طريق مباشر بينك وبين عملائك ليتواصلوا معك اذا واجهتهم مشكلة او حتى اذا ارادوا فقط التعليق على احد منتجاتك او خدمة من الخدمات التي تقدمها ، اضف نقطة وهي اشارة عملائك لعملك التجاري على منصة اجتماعية (وسائل التواصل الاجتماعي) لذلك من الافضل ان يتواصلوا معك اجتماعياً .
  هناك فائدة اضافية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعيفيما يتعلق بالأسئلة والتعليقات : بدلا من ان يكون الحديث ثنائي تكون جماعية متاحة للأشخاص الاخرين الذين يبحثون ويتحدثون عن نفس الاشياء .. ، وكلما شاركت اكثر كلما ازداد ظهورك اكثر

ليست هناك تعليقات: