الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

التسويق عبر البريد الالكتروني

 اصبح البريد الالكتروني جزئاً من حياتنا اليومية تماما مثل وسائل التواصل الاجتماعي حيث انه من الصعب على العالم العيش بدونه في الوقت الحالي ، فلا يعتبر البريد الالكتروني فقط اداة تسويقية فعاله فحسب وانما اداة مربحة وغير مكلفة . وعند استخدامها بالشكل الصحيح سيسمح لك باستهداف والحصول على مجموعة مختلفة من العملاء  بشكل لم تعهده من قبل .
 العديد من الشركات لديها صورة سلبية عن التسويق من خلال البريد الالكتروني وذلك بسبب تجاهلهم لصندوق بريدهم الالكتروني ، ولكن حين تتم عملية التسويق من خلاله بالشكل الصحيح ستصبح هذه الطريقة رائعة بالنسبة لهم حيث تمكنهم من زيادة التفاعل مع قاعدة العملاء الحاليين .
بناء علاقات قوية مع العملاء : _
 لعل السبب الرئيسي لبدء دمج التسويق عبر البريد الالكتروني مع المزيج التسويقي الذي يخصك هو أنه بحاجة لبناء علاقات متينة مع العملاء ، من المهم أن نفهم وندرك أن المستهلك لديه قائمة طويلة من خيارات الشراء و في المقابل فترة انتباه قصيرة جدا .
لمواجهة هذه التحديات ، يحتاج عملك لبناء علاقات قوية مع المستهلكين بنفس الطريقة التي تستخدمها في علاقاتك الشخصية ، عن طريق البقاء على اتصال منتظم يذكر عملائك المحتملين بعروضك وتقديم الشكر والتقدير لهم كونهم من عملائك الدائمين .
وبشكل أكثر تحديدا يمكنك دمج التسويق والرسائل الإخبارية الشهرية ، الشخصية و المتصلة باحتياجاتهم المحددة وهذا سيساهم في بناء علامتك التجارية ، وفي النهاية يتجدد عملك التجاري في باطن عقولهم ، التسويق عبر البريد الالكتروني وسيلة تعمل على بناء ولاء المستهلك لعلامتك التجارية .
سلسله رسائل البريد الالكتروني : _
 يبدأ التسويق الفعال عبر البريد الالكتروني مع قائمة من العملاء عبر البريد الالكتروني ، كصاحب عمل يجب أن تكون الأولوية لقائمة البريد الالكتروني للعميل الخاص بك ، ولكنه أكثر تعقيدا من جمع قائمة بأسماء وعناوين البريد الالكتروني.   
مستشاري شركة WSI  بإمكانهم إعداد نظام تسويق عبر البريد الالكتروني بحيث يمكن تصنيف العملاء على أساس المعايير الممكنة عمليا .
 فعلى سبيل المثال مستشارك في شركة WSI يمكنه أن يساعدك على استهداف أي مجموعة محددة وحسب الموقع الجغرافي ، ومجموعات من العملاء المحددين بالجنس ، وأيضا تصنيف العملاء على أساس مشترياتهم السابقة ومنتجاتهم المفضلة .   
خدمات شركة WSI لنظام التسويق عبر البريد الالكتروني تضمن لك ايضا التواصل مع مستلمي البريد الالكتروني ، و كلما كانت رسالتك على صلة وثيقة بالموضوع كلما حصلت على المزيد من النجاح .   
البريد المزعج: _
 من الاسباب التي ساهمت في حصول التسويق عبر البريد الالكتروني على سمعه سيئة ، هو ان معظم الشركات تقوم بإرسال مجموعة كبيرة من رسائل البريد الالكتروني مرتين في السنة الى قائمة قديمة من العملاء ويطلقون عليها استراتيجيه.
التسويق من خلال البريد الإلكتروني يجب ان لا يكون عشوائيا وان لا يلقى على الناس هكذا دفعة واحدة في اللحظة الأخيرة ، وإنما من المفترض أن تكون حملة منسقخ تحت استراتيجية معينة تمس باستمرار قائمة المهتمين والعملاء المحتملين والحاليين ايضا. 
خدمات البريد الإلكتروني بحاجة إلى أن تدور حول استراتيجية معينة ومجموعة من الأهداف المحددة ، لذا يجب على الشركات أن تفكر فيما يثير اهتمام جمهورهم المستهدف أو ما هي المبيعات وعروض التسويق التي قد تدفعهم إلى المشاركة والتفاعل معهم .
لذا يجب ان تضع صندوق البريد الإلكتروني مجددا في الاعتبار : فإحتمالات نجاح الإجراءات التي اخذتها بشأن التسويق من خلال حملة تسويقيه صحيحه ، وستعرف وقتها فعلا العلاقه القوية بين البريد الإلكتروني والتسويق .

ليست هناك تعليقات: