الاثنين، 9 سبتمبر 2013

تحليلات التسويق

سواء كانت كرة قدم أو بايسبول ، كل المعجبين بأنواع الألعاب الرياضية الأساسية يعلمون جيدا أن هذه الألعاب تدور حول الإحصائيات ، والبايسبول خاصة تعتمد اعتمادا كبيرا على لاعب الاحصائيات والقياس مما يجعها مشابهة جدا للتسويق الرقمي . وكان ذلك قبل ظهور سايبرمتريكس ( وهي مجموعة من المقاييس التي تأخذ القياس إلى مستوى جديد كليا ) ، الرياضيين والفرق تقاس بتحليل الإحصائيات التي تنتجها والذي هو بالضبط الطريقة التي يتم فيها تقييم حملات التسويق الرقمية . مع وضع الرياضة جانبا ، تحليلات التسويق ليست الأسهل في فهم التكتيك الرقمي من الناحية النظرية أو العلمية ولكنها من الأشياء الأكثر أهمية في التسويق . لأنه إذا كنت لا تقيس حملاتك التجارية فحينها لن تعرف أبدا إذا كانت تعمل هذه الحملات في صورة جيدة أو كيف يمكن تحسينها .
البيانات هي صديقتك : _
من المناقشات التي تنطوي على جوانب من حملات التسويق الرقمي مثل : التحويلات ، حركة المرور والروابط تتركز في تحليلات التسويق والقياس حيث تأتي البيانات من خلالها . بدون المقاييس لن نعرف أبدا عدد الأشخاص الذين قاموا بزيارة موقعك الإلكتروني ولا حتى عدد الأشخاص الذين تحولوا من زائرين إلى عملاء ، وسوف يعمل المسوقين والشركات في ظلام دامس ، والتخمين أساسا يسند على تصور متحيز .

ليست هناك تعليقات: